IMLebanon

المرعبي لـ”السياسة”: أبناء عكار خزان الجيش وبراء من استهدافه

mouiin-el-mouraabi

 

دان عضو كتلة “المستقبل” النائب معين المرعبي الاعتداءات على الجيش اللبناني ووصفها بـ”الإجرامية التي تهدف إلى ضرب المؤسسة العسكرية”.

وأكد المرعبي في حديث لصحيفة ”السياسة” الكويتية، أن “أهالي عكار براء من هذه الجرائم التي تحصل ضد الجيش اللبناني، وعندما يكون معظم شباب عكار من العسكريين ويشكلون ثلث عناصر الجيش والقوى الأمنية، فلا يعقل أن يقوموا بالاعتداء على أشقائهم وإخوانهم”، متهماً “بعض المجموعات التابعة لـ”حزب الله” والنظام السوري بافتعال هذه المشكلات للقول إن البلد متوتر.

ولفت الى أنّ الدليل الواضح أن كل قيادات طرابلس أصبحت على علمٍ بأسماء الذين اعتدوا على الجيش في المدينة من دون أن يحرك جهاز المخابرات أي ساكن لإلقاء القبض عليهم، مشيرًا الى أنّ المقصود وضع الناس في المدينة وفي الشمال في مواجهة مع الجيش.

واستغرب المرعبي “زجّ الجيش في معارك جانبية مع الشعب السوري في عرسال وغير عرسال، فيما إسرائيلي يستبيح أجواءنا وأرضنا بشكلٍ يومي”.

وقال: “كل الجنود الذين قتلوا في المواجهات مع داعش والنصرة، هم أولادنا في عكار وأهلنا وإخواننا”، متسائلاً: “لماذا يزجّ بالجيش في معركة مشبوهة في عرسال ولا يسمح له بالتصدي لاعتداءات جيش النظام السوري على طول حدود عكار وغيرها لكي يجعلوا الجيش معادياً لجهة معينة”؟

 

October 19, 2014 08:09 AM