IMLebanon

مصادر أمنية لـ”الحياة”: عشرات الشبان في عكار يلتحقون بـ”داعش” و”النصرة”

da3ech (2)

 

يقوم عناصر حراس البلدية في عدد من القرى العكارية بعيداً عن الإعلام وبالتنسيق مع القوى الأمنية، بحملات تفتيش من حين الى آخر لمخيمات النازحين السوريين في مناطقهم.

وأشارت معلومات لصحيفة ‘الحياة” إلى أن عشرات الأشخاص من هذه البلدات التحقوا بـ”جبهة النصرة” وتنظيم ‘داعش”، وأن المفارقة تكمن في ان معظم هؤلاء من الطلبة الجامعيين وأن اعمارهم تتراوح بين 18 و22 عاماً، وأن هناك من يتولى تجنيدهم لإرسالهم الى سوريا وتحديداً الى منطقة الرقة الخاضعة لسيطرة “داعش”، اضافة الى ان بعضهم كانوا غادروا الى سوريا منذ فترة طويلة للالتحاق بـ”الجيش السوري الحر”.

وتبين وفق المعلومات ان القوى الأمنية تمكنت أخيراً من القيام بإحصاء لعدد من الشبان الذين غادروا من مناطق عدة في الشمال للالتحاق بالمعارضة السورية، وأن عددهم يقارب 80 شاباً غادر معظمهم بحراً من ميناء طرابلس الى تركيا ومن هناك انتقلوا الى الرقة.

وأكدت المصادر الأمنية أنّ القضاء اللبناني أصدر أخيراً مذكرات بحثٍ وتحرٍ لملاحقتهم فور عودتهم الى لبنان بعدما تمّ التعرف الى هوياتهم.

وقالت إنّه سبق لعدد من الشبان ان عادوا من سوريا الى لبنان وخضعوا للتحقيق من جانب الأجهزة الأمنية، وأن التحقيقات أظهرت أنّ هؤلاء اعترفوا بأنّ هناك من غرّر بهم وأنّهم أخطأوا في التوجه الى سوريا، وتبين له أنّهم كانوا ضحية شعارات تستهويهم وأنّ ما يحصل على الأرض شكل لهم حافزاً للعودة.

October 19, 2014 09:21 AM