IMLebanon

أبو ظبي: 4.6 بليون دولار كلفة دعم الكهرباء والمياه سنوياً

al-hayat
شفيق الأسدي
أعلنت شركة «أبوظبي للتوزيع»، إحدى شركات «هيئة مياه وكهرباء أبوظبي»، أن حكومة الإمارة تدعم قطاع المياه والكهرباء بنحو 17 بليون درهم (4.65 بليون دولار) سنوياً، داعية إلى تبني سياسة ترشيد الاستهلاك وفق رؤية أبوظبي 2030. وجاء ذلك في إطار إعلان الشركة عن مشاركتها ضمن جناح الهيئة في فعاليات المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية «توعية 2014» الذي يبدأ غداً ويستمر ثلاثة أيام في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض».
وأظهرت إحصاءات صادرة عن الشركة ارتفاع الطلب على الكهرباء من 14 بليون كيلوواط ساعة عام 2007 إلى أكثر من 31 بليون كيلوواط ساعة بحلول عام 2013، أي بزيادة نسبتها 115 في المئة، فيما ارتفع الطلب على المياه من 71 بليون غالون إلى أكثر من 126 بليون، أي 78 في المئة، خلال الفترة ذاتها.
أكدت الشركة أنها تعمل على خفض نسبة الفاقد السنوي من شبكة المياه إلى سبعة في المئة بحلول عام 2018، من 18 في المئة في عام 2007 وأقل من 11 في المئة عام 2013. وتقدم الشركة لزوار المعرض مجموعة من الفعاليات حول أهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء بهدف جعل الترشيد جزءاً من السلوك اليومي لأفراد الأسرة واتباع الممارسات الصديقة للبيئة.
ويعد المعرض من أبرز المعارض في أبوظبي، ويهدف إلى التوعية حول مختلف البرامج المجتمعية وإعطاء الفرصة للجهات المشاركة لإيصال برامجها ورسائلها إلى المجتمع والعمل على نشر روح المبادرة والتطوع والتعريف بالمؤسسات وتكريس مفهوم العطاء والخدمات الإنسانية لدى أفراد المجتمع.