IMLebanon

التحالف يشن غارات جديدة على كوباني واشتباكات شمالي المدينة

kobanee

ضمن سلسلة الضربات الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، شن طيران التحالف الدولي، ليل الاثنين الثلاثاء، 3 غارات جوية استهدفت مناطق يتمركز فيها التنظيم، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات بين قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية ومسلحي التنظيم شمالي مدينة كوباني.

وتركّزت غارات التحالف على منطقة مشتى نور، وقرية ترميك، بالإضافة إلى محيط شارع 48 في كوباني، وكلها مناطق يتمركز فيها مقاتلو “الدولة” وآلياتهم العسكرية.

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات بين قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية ومسلحي التنظيم بالقرب من حيي عربينار والصناعة شمالي مدينة كوباني.

في المقابل، شن تنظيم “الدولة” مساء الاثنين هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الاكراد في مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا عقب تنفيذ اثنين من جهادييه تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمال المدينة.

وأعلنت مصادر في المعارضة السورية أن مسلحي التنظيم شنوا هجوما على جميع المحاور في كوباني باتجاه المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الأكراد.

في سياق متصل، توقع متحدث باسم وزارة البيشمركة في إقليم كردستان شمال العراق، أن تشارك قوات كردية في الدفاع عن بلدة عين العرب كوباني خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الأمر متوقف على تعليمات القائد العام لقوات البيشمركة مسعود البرزاني.