IMLebanon

“السفير”: جعجع ينتظر جواباً من الجنرال لزيارة الرابية.. وعون: هل يريدني “حزب الله” وفرنجية رئيساً؟

samir-geagea-aoun

 

نقلت صحيفة “السفير” عن زائري العماد ميشال عون اندهاشهم لدى طرحه عليهم سؤالا ملفتا للانتباه: هل يريدني “حزب الله” فعلا رئيسا للجمهورية؟ هل يريدني النائب سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية”؟.

وبحسب “السفير” فإن زائري الجنرال خرجوا بانطباع مفاده بأن الجميع ضد وصوله الى رئاسة الجمهورية. خصومه عن قصد، وحلفاؤه بسبب استسلامهم للامر الواقع. برغم ذلك، لا يريد عون الانتقال الى الخطة “ب”، التي تقوم على ركيزة تحوّله الى ناخب أول بعد انسحابه من السباق الرئاسي.

وأشارت “السفير” إلى أن الدكتور سمير جعجع ما يزال ينتظر جوابا على موعد طلبه للقاء “الجنرال” في الرابية من أجل التوافق على مرشح ينال رضى الطرفين الأساسيّين. وكشفت أنه أكثر من ذلك، فإن أحد زائري عون توجّه اليه أخيراً قائلا له “ما زلت انتظر جوابا منك بخصوص جعجع”، وكان يقصد الجواب على طلب الاخير اللقاء به. فردّ عون “ماذا تقصد، جواب بشأن ماذا”؟

واعتبرت الصحيفة أن عون، الذي رفض المنازلة الرئاسية مع جعجع في مجلس النواب، لا يبدو في وارد الاجتماع به لعرض الأسماء الرئاسية التوافقية. وليس حتى بوارد الايحاء للاخرين بأنه استبعد نفسه من الحلبة الرئاسية، ولو اجتمعت الظروف والحسابات ضدّه لتحيله ناخبا أول كما حصل لدى انتخاب ميشال سليمان رئيسا في العام 2008.