IMLebanon

فتفت: الوضع الأمني بلبنان مقلق

ahmad-fatfat

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أنه لم يفاجأ بما جرى في الضنية، موضحاً أنه تلقى منذ 15 يوماً تحذيراً للحد من تحركاته وتنقلاته بشكلٍ عام، وبالأخص من الذهاب إلى الضنية، بعد المعلومات المتوافرة عن وصول عدد من الإرهابيين إليها، وأنه من بين الأسماء التي قد تتعرض لسوء.

ووصف فتفت، في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، الوضع الأمني في لبنان بـ”المقلق”، بسبب رفض “حزب الله” السماح للجيش بالاستعانة بقوات اليونيفيل لضبط الحدود مع سوريا، بالإضافة إلى استمرار تدخله العسكري فيها.

وفي الشأن السياسي، أوضح فتفت أن زيارة رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع  ومنسق اللجنة المركزية في حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل إلى السعودية، تأتي ضمن سياسة الانفتاح التي تنتهجها المملكة على كل الأطراف المسيحية، انطلاقاً من رغبة الرياض بتهدئة الوضع في المنطقة، والتأكيد على الدور المسيحي في لبنان وعلى انفتاحها على كل القوى السياسية اللبنانية، مستبعداً توجيه دعوة لرئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون لزيارة السعودية، وقال:”ربما يقوم السفير السعودي في لبنان بزيارة العماد عون لوضعه في إطار المساعي السعودية”.

وأشار فتفت إلى أن نواب “14 آذار” يفكرون جدياً بتقديم نص متكامل لقانون التمديد يشدد على إجراء الانتخابات النيابية فور انتخاب الرئيس الجمهورية