IMLebanon

المجلس الشرعي يؤكد دعمه للجيش ويدعو الى نزع السلاح غير الشرعي

Council-of-Forensic

دعا المجلس الإسلامي الشرعي الاعلى، الى نزع السلاح غير الشرعي من كل المناطق، مطالباً بتنفيذ القانون في كل المناطق من دون استثناء.

واعتبر المجلس في بيان بعد اجتماع له برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ان طرابلس تدفع ثمن الحرمان، مشيرا الى انها استقبلت بعد طول معاناة الخطة الأمنية الأخيرة بارتياح.

وشدد المجلس على ضرورة تنفيذ خارطة طريق سريعة لانعاش اقتصاد المدينة، مؤكدا ان طرابلس منارة الانتماء الوطني وتعاني منذ عقود.

واذ أكد أن دور الجيش اللبناني هو الدفاع عن سيادة الوطن وأمن المواطنين، أشاد المجلس بتضحياته ونندد بالاعتداء عليه أو الاساءة اليه، معتبرًا أن أي تحريض على الانشقاق عن الجيش هو عمل مشبوه ومدان.

هذا وأهاب المجلس وسائل الاعلام أن تكون شريكًا في الخروج من الازمة والامتناع عن تشويه صورة طرابلس والمنية وسائر مناطق الشمال وتوخي الدقة والموضوعية في نقل الاحداث.

وإذ دعا مؤسسات الدولة الاغاثية والوزارات المختصة وهيئات المجتمع المدني للتحرك السريع لتخفيف آلام المصابين من المدنيين واحتضانهم، وتعويض المتضررين دون تأخير، رفض المجلس المحاولات المشبوهة لخطف قرار المسلمين وجرهم لمواجهة مرفوضة ومدانة مع الجيش اللبناني، مؤكدًا على مشروع الدولة القوية العادلة دون تمييز بين المناطق والمواطنين.

October 27, 2014 02:53 PM