Site icon IMLebanon

تشييع الرائد الشهيد جهاد الهبر في المنصورية بمأتم مهيب

lebanese-army logo

شيّع لبنان والجيش اللبناني ومنطقة الجبل الشهيد الرائد جهاد الهبر في بلدته المنصورية – قضاء عاليه والذي سبقه النقيب فراس الحكيم، في مأتم مهيب حيث اقيمت للشهيد استقبالات في الكحالة وعند مستديرة عاليه وفي بعلشميه ومحطة بحمدون حيث اقامت البلدية والاهالي استقبالاً حاشداً للشهيد واقفلت المحال التجارية ونثرت الورود والارز، كذلك جرى استقبال عند مفرق شانيه المنصورية نظمه الحزب “الاشتراكي” والاهالي في الجرد، ثم استقبل الموكب في بلدة المنصورية حيث حمل على الاكف وصولاً الى كنيسة مار الياس وقرعت اجراس الكنيسة في البلدة واقيمت مراسم التكريم العسكرية.

وكان بدأ تشييع الشهيد الهبر قبل الظهر بإقامة مراسم التكريم أمام المستشفى العسكري المركزي – بدارو، بحضور وفد من الضباط ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، حيث أدّت له وحدة من الجيش التحية والتشريفات اللازمة، وجرى تقليد النقيب الشهيد أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة الفضية، ثم نقل الجثمان الى بلدة منصورية – بحمدون.

وتقبلت عائلة الشهيد التعازي في صالون كنيسة مار الياس، وعند الساعة الثالثة اقيم قداس ترأسه كاهن الرعية الاب نعيم حداد، بحضور نواب وسياسيين ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وحشد من الاهالي والوفود من مختلف مناطق الجبل.

وألقى ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي العميد نظرت قبريليان كلمة أشاد فيها بمزايا الشهيد، مؤكداً أنّ “دماء شهدائنا حمت البلد من خطر التفكك والانهيار”.

اشارة الى انّ الشهيد “من مواليد 12/11/1985 ـ بيروت.عازب. تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط اعتباراً من 8/10/2004 رقي الى رتبة ملازم اعتباراً من 11/6/2007 وتدرح في الترقية حتى رتبة نقيب اعتباراً من 1/7/2014. وحاز على عدة اوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.وتابع دورة دراسية في الولايات المتحدة الاميركية، وعدة دورات في الداخل، ورقى الى الرتبة الاعلى بعد الاستشهاد”.