أعلنت شركة “نينتندو” اليابانية لألعاب الفيديو تحقيق صافي أرباح بقيمة 14.3 مليار ين (132 مليون دولار) في الفترة بين ابريل/ نيسان وسبتمبر/ ايلول، لتتجاوز بهذا توقعات السوق. وخلال الفترة نفسها من العام الماضي، بلغت أرباح “نينتندو” 600 مليون ين.
وفي الإعلان عن الأرباح نصف السنوية، أشارت الشركة إلى أنها على الطريق لتحقيق أول أرباح سنوية منذ 4 أعوام. وعانت الشركة المنتجة لأجهزة ألعاب الفيديو خلال السنوات الأخيرة، حيث واجهت منافسة شرسة من تطبيقات ألعاب الفيديو على الهواتف المحمولة.
وفي الإعلان، أبقت الشركة، صانعة العديد من ألعاب الفيديو الشهيرة مثل سوبر ماريو، على توقعاتها بأن تحقق أرباحا تشغيلية على مدار العام كله بقيمة 40 مليار ين. وأدى تراجع قيمة الين إلى دعم الأرباح وتعويض تباطؤ المبيعات، بحسب الشركة. كما أفادت “نينتندو” بأن أرباحها الصافية قفزت بفضل مكاسب حققتها في البورصة بإجمالي 15.5 مليار ين.