IMLebanon

شمعون: الراعي يتكلم بشيء ونقيضه في آن

dori-chamaoun

علق رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون، على كلام البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الذي هدّد باستخدام العصا ضدّ النواب إذا استمروا بتعطيل إنتخاب رئيس الجمهورية، بالقول: “الراعي بالنسبة إليّ يتكلم بالشيء ونقيضه في آن”.

شمعون، وفي حديث إلى وكالة “أخبار اليوم”، وعن دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة عامة الأربعاء المقبل على جدول أعمالها التمديد، لفت الى أنّ “المشكلة ليست بالتمديد، بل هي موجودة عند النائب ميشال عون و”حزب الله”، موضحاً أنّ “لا مجال لإجراء إنتخابات نيابية، وبالتالي لا يجوز ترك مؤسسة دستورية كالمجلس النيابي “مكرسحة”، لذلك لا مجال إلا للتمديد”.

وإذ أشار الى أنّه “سيعقد والنواب المستقلون مؤتمراً صحافياً عند العاشرة والنصف من قبل ظهر غد في المجلس النيابي لتحديد تفاصيل موقفهم”، لفت الى أنّه “يؤيد التمديد، لأنّ الظروف الراهنة لا تسمح بإجراء الإنتخاب، لاسيما وأنّ الأوضاع الداخلية صعبة”، مشدّداً على أنّ “لا مجال لاتخاذ ايّ موقف مخالف للتمديد، وكل من يقول خلاف ذلك يضحك على نفسه قبل ان يضحك على الآخرين”، وسأل: “هل هناك إمكانية لفتح صناديق الإقتراع في عرسال او طرابلس أو عكار”؟

وأكد شمعون “ضرورة الإسراع في إجراء الإنتخابات الرئاسية، وعندها الرئيس الجديد يحل المجلس ويدعو الى إجراء الإنتخابات النيابية، وبالتالي يمكن تقصير مهلة السنتين والسبعة أشهر”.