IMLebanon

الإستخبارات الألمانية: “داعش” أخطر منظمة إرهابية في العالم

germany-flag-in-berlin

صنّفت الاستخبارات الخارجية الألمانية “بي إن دي” تنظيم “الدولة الإسلامية” على أنّه أخطر منظمة إرهابية على مستوى العالم، ويسبق في خطورته تنظيم “القاعدة”.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات غيرهارد شيندلر في خطابه أمام مؤتمر استخباراتي في برلين: “نعلم أنّ “داعش” أصبح الآن أكثر منظمة إرهابية ثراء والأفضل تنظيماً وتسليحاً”، مضيفاً: “إنّ “داعش” يمتلك ويستخدم مفاتيح الإرهاب كافة، من الهجمات الإرهابية التقليدية وصولاً إلى العمليات العسكرية المخطّط لها بعناية وشمولية”.

وذكر أنّ ما يفرق “داعش” الناشطة في سوريا والعراق عن غيرها من المنظمات الإرهابية “هو نهجها الدموي المزدري للإنسانية بشدة”، موضحاً أنّ نهج “داعش” لا يعتمد بشكل أساسي على أسر الرهائن، بل قتل الأعداء.

وقال شيندلر إنّ ممارسات “داعش” اليومية تتمثل في الإعدامات الجماعية والصلب والرجم العلني، مضيفاً: إنّ الإيزيديات والمسيحيات اللاتي يأسرهن تنظيم “داعش” يتم إجبارهن على الزواج أو العبودية، وهناك أطفال في سن الثالثة عشر والرابعة عشر يتم استخدامهم كمقاتلين في صفوف “داعش”.

وأشار إلى أنّ الاستخبارات الألمانية تسعى من خلال التعاون مع أجهزة استخباراتية دولية إلى جمع معلومات عن مقاتلي “داعش” من حملة الجنسية الألمانية.