Site icon IMLebanon

مصر توقف شخصاً على علاقة بتهديدات للمدارس الأجنبية في الشرق

اعلنت وزارة الداخلية المصرية عن القاء القبض على شخص مصري ـ اميركي قالت انّه يقف خلف التهديدات بمهاجمة المدارس الاميركية والاجنبية في مصر ودول الخليج العربي.

وكانت السفارات الاميركية في مصر ودول الخليج دعت نهاية تشرين الاول الفائت الى اليقظة والحذر بعد تهديدات على مواقع جهادية باستهداف مدارس اميركية ودولية في الرياض وحي المعادي في العاصمة المصرية القاهرة على وجه الخصوص.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان نشرته على صفحتها على موقع “فيسبوك”، انّها “اوقفت شخصاً يحمل الجنسيتين المصرية والاميركية يدعى السيد ابو سريع (60 عاماً) سبق واقام في الولايات المتحدة لمدة 27 عاماً يقف خلف تلك التهديدات”.

وقالت الداخلية انّ “الشخص الموقوف قام بنشر دعوة عبر المنبر الإعلامي الجهادي بشبكة الإنترنت لاستهداف المصالح الحكومية والأجنبية بأعمال عدائية بشكل منفرد من دون الارتباط بتنظيم معين، ومن بينها العاملون الأجانب بالمدارس الدولية والأميركية بالبلاد والدول العربية، لا سيما شبه الجزيرة العربية”.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية المصرية هاني عبد اللطيف انّ “مستندات الشخص الموقوف تفيد بانّه يحمل الجنسية الاميركية وحاصل على رخصة تدريس دولية في كافة المعاهد الاميركية عبر العالم”، لافتاً الى انّ “الشخص الموقوف سبق له التدريس في معاهد اميركية في المانيا وتونس وماليزيا. وتقيم زوجته مع اابنائه حاليا في الولايات المتحدة”.

وجرى توقيف ابو سريع في مدينة الاسكندرية الساحلية على البحر المتوسط شمال مصر، بحسب الناطق باسم وزارة الداخلية.