Site icon IMLebanon

المكسيك: الطلاب المفقودين ماتوا حرقًا ويصعب التعرّف عليهم

 

اعترف أفراد عصابة في جنوب المكسيك بأنّهم قتلوا واحرقوا جثث الطلاب الـ43 المفقودين منذ نهاية ايلول، كما افاد وزير العدل المكسيكي في اول ترجيح حكومي بأن ضحايا هذه الجريمة التي هزت البلاد والعالم قضوا جميعا الامر الذي رفض ذوو الطلاب تصديقه.

وقال الوزير خيسوس موريلو كرم في مؤتمر صحافي إنّ ثلاثة من الموقوفين في هذه القضية اعترفوا بانهم قتلوا الطلاب بعدما تسلموهم في منطقة تقع بين مدينتي ايغوالا وكوكولا في جنوب البلاد من رجال شرطة بلدية مرتبطين باحدى اكبر عصابات تهريب المخدرات في البلاد، كارتيل المقاتلين المتحدين (غيهيروس اونيدوس).

واضاف ان الموقوفين اعترفوا ايضا بانهم امروا بجمع بقايا الجثث المحترقة في اكياس بلاستيكية ورميها في نهر قريب.

ولكن الوزير كرم أقرّ بأنه سيكون من الصعب التعرف على هويات اصحاب البقايا البشرية المتفحمة، وبالتالي فإنّ السلطات ستظل تعتبر الطلاب مفقودين رسميا الى حين تثبت فحوصات الحمض النووي هوياتهم.

وفور اعلان الوزير وعد الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو ذوي الطلاب بالاقتصاص من القتلة.وقال الى ذوي الشبان المفقودين والى المجتمع بأسره: “أؤكد اننا لن نتراجع أبدًا الى أن يتم احقاق الحق”.

بدورهم عقد ذوو الطلاب المفقودين مؤتمرا صحافيا في مدرسة ابنائهم اعلنوا فيه أنّهم لا يصدقون افادات الشهود المزعومين وانهم يرفضون تصديق أنّ أبناءهم قتلوا.