IMLebanon

(بنك الكويت الوطني – مصر) يحقق 5ر273 مليون جنيه أرباحا في تسعة اشهر

NBK2
اعلن (بنك الكويت الوطني – مصر) اليوم تحقيقه أرباحا صافية بقيمة 5ر273 مليون جنيه مصري (الدولار يعادل نحو 20ر7 جنيه) بالأشهر التسعة الأولى من العام 2014 مقارنة ب 259 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو بلغ 6ر5 في المئة.
وقال البنك في بيان ان موجوداته الاجمالية نمت بواقع 4ر29 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 9ر22 مليار جنيه مصري في نهاية سبتمبر 2014 مقارنة ب 7ر17 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي. واضاف ان ودائع العملاء الاجمالية ارتفعت كذلك خلال هذه الفترة بواقع 32 في المئة لتبلغ 8ر19 مليار جنيه مصري مقارنة ب 15 مليار جنيه في الفترة نفسها في العام الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني – مصر عصام جاسم الصقر ان النتائج القوية التي يحققها البنك في مصر تؤكد نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية والتي تمثل السوق المصرفية المصرية احدى ركائزها نظرا لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.
وأضاف أنها تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصرية وتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه بما يعكس مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة اقليميا وسمعته المرموقة عالميا. من جهته قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر ياسر حسن ان البنك يواصل أداءه القوي مع نمو جميع مؤشراته المالية على الرغم من التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الحالية وذلك بفضل السياسة المتحفظة التي ينتهجها كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم أفضل الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق. يذكر أن بنك الكويت الوطني – مصر تأسس عام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعا منتشرة في مختلف المحافظات والمدن المصرية.
ويمتلك بنك الكويت الوطني أوسع شبكة فروع محلية ودولية منتشرة في 16 دولة وأربع قارات حول العالم وتغطي أهم عواصم المال والأعمال الاقليمية والعالمية مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة الى جانب السعودية والامارات والبحرين ولبنان والأردن والعراق وتركيا والصين.