IMLebanon

قمة عالمية بالمغرب بمشاركة وفد مصري من رواد الأعمال

Morocco

يبدأ اليوم فعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال والذى يهدف إلى دعم رواد الأعمال فى كل أنحاء العالم وتوفير الفرص اللازمة لهم لتنفيذ مشروعاتهم الابتكارية، وتوفير الخبرات والإمكانات التى تساعدهم على نجاح أعمالهم، مما يسهم فى خلق فرص العمل وزيادة مشاركة الشباب والنساء فى عملية التنمية الاقتصادية.
ويتضمن الأسبوع العالمى لريادة الأعمال عدة فعاليات على رأسها القمة العالمية لريادة الأعمال والتى تعقد هذا العام فى مدينة مراكش المغربية بعنوان “تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال” فى الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجارى تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، وبمشاركة أكثر من 3000 من رواد الأعمال من مختلف دول العالم.
وفى هذا الإطار تدعم السفارة الأمريكية بالقاهرة مشاركة وفد من رواد الأعمال المصريين فى القمة العالمية، للتعرف على الخبرات الدولية فى مجال ريادة الأعمال وحاضنات المشروعات وإعطائهم فرصًا لعرض مشروعاتهم وابتكارتهم فى القمة ومناقشة إمكانيات مشاركة القطاع الخاص والشركات الكبرى فى دعم هذه المشروعات الابتكارية.
كما تعقد السفارة الأمريكية بالقاهرة خلال أسبوع ريادة الأعمال عدة فعاليات، منها دورة تدريبية عن وسائل الإعلام الاجتماعية لرواد الأعمال ومسابقة “هاكثون” للبرمجة إلى جانب فعاليات يوم رائدات الأعمال .
وتناقش القمة العالمية لرواد الأعمال فى مراكش عدة موضوعات من أهمها الأثر الإيجابى للتكنولوجيا وكيفية مساهمتها فى دعم الابتكارات التجاريه وريادة الأعمال، ويشارك فى القمة محمد بوسعيد وزير الاقتصاد المغربى ومباركة بوعبيده الوزيرة المنتدبه لوزارة الشؤون الخارجية ومولا بحفيظ العلمى وزير الإستثمار والصناعة، كما يشارك نائب الرئيس الأمريكى جوزيف بايدن فى أعمال القمة إلى جانب عدد كبير من الشركات العالمية الكبرى فى مجال الأعمال والتكنولوجيا والبنوك التجارية.
وكانت القمة العالمية السنوية لريادة الأعمال أطلقها الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى عام 2009 خلال زيارته للقاهرة لتكون بمثابة المنصة العالمية التى تزود رواد الأعمال بالمهارات والمواد اللازمة للمنافسة والازدهار