IMLebanon

لقاء في عمّان بين كبار المسؤولين الاقتصاديين اليمنيين ورئيس بعثة صندوق النقد

WorldBankYemen
بحث وزير المالية اليمني محمد منصور زمام وكبار المسؤولين الاقتصاديين اليمنيين مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى اليمن خالد صقر آخر مستجدات المؤشرات الاقتصادية والمالية والنقدية في اليمن.
واستعرض اللقاء الذي جرى في العاصمة الأردنية عمّان، التعاون بين اليمن والصندوق في مجال تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي والقضايا المتعلقة بتنفيذ الإصلاحات المالية والنقدية التي تعزز من النمو المستدام والتنفيذ الفعلي لموازنة العام الحالي وتأثيرها في برنامج الإصلاحات.
وحضر اللقاء محافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران ورئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك ووكيل البنك المركزي إبراهيم النهاري ووكيل وزارة المالية جمال المالكي ورئيس المكتب الفني في وزارة المالية طارق الشرفي.
وجرى التطرق إلى القضايا الاقتصادية المتعلقة بتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة وتأثير الجانب اﻷمني في إنتاج النفط وخطوط الكهرباء.
كما استعرض اللقاء مؤشرات موازنة العام المقبل إضافة إلى الإصلاحات في مجال الضرائب والجمارك لتعزيز الإيرادات الضريبية والجمركية والتطوير في مجال الإنتاج النفطي والغازي وتأثير ذلك في حشد الموارد لتعزيز المالية العامة اضافة إلى المراجعة المقبلة لبرنامج الإصلاحات الوطنية.