IMLebanon

طرح ايديتا الغذائية في بورصة مصر خلال الربع/1 بما لا يقل عن 1.5 مليار جنيه

EgyptStockMarket
قال هاني برزي الرئيس التنفيذي لشركة ايديتا للصناعات الغذائية يوم الأربعاء إن شركته تسعى لطرح جزء من أسهمها في بورصة مصر خلال الربع الأول من 2015.
وتوقع مسؤولون في سوق المال ألا تقل قيمة الطرح الأولي لأسهم ايديتا عن 1.5 مليار جنيه (210 ملايين دولار).
وتأتي تصريحات برزي عقب اعلان لجنة القيد في البورصة يوم الاربعاء موافقتها على قيد أسهم الشركة على قاعدة البيانات في السوق بداية من جلسة الخميس 11 ديسمبر كانون الأول مع عدم التعامل على أسهمها لحين طرح أسهم الشركة.
وشهدت البورصة المصرية اخر طرح في مايو أيار وكان لأسهم الشركة العربية للأسمنت.
ويبلغ رأسمال ايديتا المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.536 مليون جنيه موزعا على 362.681 مليون سهم بقيمة إسمية 0.20 جنيه للسهم.
وقال برزي في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الاربعاء “نسعى لطرح حصة من الشركة في اكتتاب عام أولي ببورصة مصر خلال الربع الأول.”
ورفض الرئيس التنفيذي للشركة الخوض في أي تفاصيل بشأن حجم الحصة المتوقعة طرحها في البورصة أو قيمة الطرح.
لكن مسؤولين في سوق المال أبلغوا رويترز يوم الاربعاء بشرط عدم نشر أسمائهم أن قيمة طرح ايديتا في البورصة لن تقل عن 1.5 مليار جنيه وأن مستشاري الطرح للشركة هما المجموعة المالية هيرميس وبنك جولدمان ساكس والمستشارين القانونيين مكتب بيكر آند ماكينزي ومكتب معتوق بسيوني ومكتب ذو الفقار وشركاه.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليقات من هيرميس أو جولدمان ساكس.
وقال رئيس بورصة مصر محمد عمران في اتصال هاتفي مع رويترز “ايديتا هي الشركة العاشرة التي يتم قيدها في البورصة منذ بداية العام كما وعدنا. أتوقع قيد عدد اخر من الشركات قبل نهاية العام.”
وكان عمران توقع في مقابلة مع رويترز في إطار “قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط” الشهر الماضي قيد 10 شركات جديدة في السوق قبل نهاية العام.
وتأسست ايديتا في 1996 وهي متخصصة في صناعة الكعك والبسكويت والكرواسون ومن أشهر منتجاتها مولتو وتوينكيز وتودو وبيك رولز وفريسكا.