IMLebanon

ابو فاعور يفاوض “داعش” عبر وسيط من عرسال و”حزب الله” تفاوض مع أبوعبد الكريم لتحرير اسيره

wael-abou-faour-new

ذكرت صحيفة “الأخبار” أنه إلى جانب المساعدات التموينية والطبية التي تصل إلى جرود عرسال مع كلّ زيارة للموفد القطري السوري أحمد الخطيب، لا تزال المواد الأولية تصل إلى المسلحين من مسارب معينة، بضغطٍ من أطراف في الحكومة على الجيش بحجة حماية العسكريين من القتل،كما يقوم المسلحون حالياً ببناء بعض الغرف والمهاجع في الجرود عبر مواد البناء التي تصلهم.

وأشارت مصادر سورية معنية لـ”الأخبار” إلى أن المسلحين يضعون شروطاً تعجيزية، وفي كلّ صفقة يقدّمون لائحة أسماء غير دقيقة، جزء كبير منها منقول من صفحات التواصل الاجتماعي، ومع الوقت تنزل طلباتهم إلى حدودها الدنيا.

وذكرت “الأخبار” أن وزير الصحة وائل أبو فاعور هو من يتولّى التفاوض مع تنظيم “داعش” عبر وسيط من عرسال، بعد رفض التنظيم وساطة الخطيب،مشيرة الى ان داعش قدّم طلبات تعجيزية لإطلاق بعض الموقوفين لا يمكن الدولة الموافقة عليها.

من جهتها، كشف أحد الوزراء لصحيفة “الحياة” أنه “من خلال التبادل الذي حصل بين “حزب الله” و”الجيش السوري الحر” عبر المفاوضات المباشرة سلمنا “حزب الله” ورقة لإجراء المفاوضات يمكننا استخدامها في الوقت المناسب للوصول إلى تسوية في قضية العسكريين الرهائن”، ذاكراً أن “المفاوضات المباشرة تمت في البقاع بين مسؤول في “حزب الله” وبين “الجيش الحر” عن طريق شخص سوري اسمه أبوعبد الكريم السوري”.