IMLebanon

“الأنباء”: حوار “المستقبل” ـ “حزب الله” لن يؤسس لتحالف رباعي جديد

hezeb-alla-future

نفت مصادر في قوى 14 آذار ما تردد عن خلافات داخل مكونات هذا الفريق حيال الحوار المرتقب بين تيار المستقبل وحزب الله، مشيرة إلى أن هذا الحوار سيكون ثنائيا في المرحلة الأولى على أن يتحول إلى حوار بين جميع القوى السياسية من هنا وهناك وإذا ما أدى إلى نتائج ولو متواضعة.

وكشفت المصادر لصحيفة “الأنباء” الكويتية ان ثمة تغطية في جميع قوى 14 آذار لهذا الحوار.. وأن منسقها فارس سعيد جال على الرئيس أمين الجميل وفؤاد السنيورة ورئيس حزب القوات سمير جعجع لهذه الغاية، مشيرة إلى أن عنوان المرحلة المقبلة لبنانيا هو تحصين الاستقرار الداخلي وتنفيس الاحتقان وتبريد التوتر المذهبي القائم، ومدخل هذا التحصين هو انطلاق الحوار بين الضاحية وبيت الوسط الذي سيكتسب اهمية قصوى كونه ليس وليد مبادرة ذاتية إنما يحظى برعاية اقليمية سعودية ـ إيرانية لهذا التوجه، ومن الواضح انه تم فصله عن ملفات المنطقة بمسعى غربي ايضا.

وبانتظار ان تتبلور معالم هذا الحوار واجندته وعناوينه فإن المصادر في 14 آذار استبعدت اي توجه لدى المستقبل بإعادة إحياء التحالف الرباعي، متوقعة ان يستقر المشهد الداخلي على ما هو عليه من دون أي تعديل يذكر.. أي فراغ رئاسي ومساكنة حكومية يتم تدعيمها بجولات حوارية من هنا وهناك من أجل تثبيت التفاهم السياسي والأمني. وفي موازاتها إقرار القوانين الضرورية في مجلس النواب التي تشكل قاعاته مساحة للتواصل بين فريقي النزاع.