IMLebanon

اوراق قوة كثيرة في ملف التفاوض

makhtoufin-1

 

 

اكد مصدر امني لبناني لصحيفة “الأنباء” الكويتية خبر توقيف احدى زوجات امير الدولة الاسلامية (داعش) ابوبكر البغدادي واحدى بناته في الشمال اللبناني عند الحدود اللبنانية ـ السورية، حيث كانت تنتقل بهوية مزورة.

واشار المصدر الى ان عملية التوقيف جرت منذ عشرة ايام وجرى التكتم عليها لحين استكمال التحقيقات مع الموقوفة والاسباب التي تقف وراء وجودها في لبنان والجهات التي سهلت حركتها.

واذ احجم المصدر عن ذكر اي تفاصيل تتصل بجنسية الموقوفة او بمهامها، لم ينفي المعلومات عن ان توقيت الاعلان عن التوقيف ربما يأتي في سياق الاوراق المستخدمة في مواجهة خاطفي العسكريين اللبنانيين والابتزاز الذي يمارسونه بحق اهاليهم والتهديد المستمر بذبح ابنائهم.

الى ذلك، اوضح مصدر رسمي لبناني لـ”الأنباء” ان لدى الحكومة اللبنانية الكثير من اوراق القوة في ملف التفاوض.

واشارت معلومات لـ”الأنباء” الى وجود 130 سجينا او موقوفا في سجن رومية ينطبق عليهم توصيف الارهاب برسم المقايضة.

وقال مرجع سياسي ان الحكومة اتخذت قرار التفاوض شرط ان يكون بالجملة لا بالمفرق، ويستفيد الخاطفون من ملف الارباك الرسمي الناجم عن تعدد المرجعيات.

من جهتها، أعربت اوساط مواكبة لقضية الاسرى عبر صحيفة “الراي” الكويتية عن اعتقادها ان خلية الازمة الحكومية ستعقد اجتماعاً طارئاً حال عودة رئيس الحكومة تمام سلام من زيارته الحالية لبروكسل، للنظر في كل التطورات التي تعاقبت في هذا الملف.