IMLebanon

“داعش” يسيطر على 85% من الأنبار ويطالب أهالي نينوى بالتبرع بالدم والانضمام إليه

da3esh-news-2

 

ذكرت مصادر محلية في محافظة نينوى بأنّ تنظيم “داعش” طالب الأهالي عبر مكبرات الصوت بالتبرع بالدم لجرحاه والانضمام الى صفوفه.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية، إنّ “تنظيم “داعش” طالب الأربعاء أهالي نينوى عبر مكبرات الصوت في عدد من المساجد، في أحياء متفرقة بالتوجه إلى حمل السلاح والالتحاق بصفوفه”. وطالب أيضًا عبر مكبرات الصوت بواسطة دوريات تجولت في حي “الحدباء” وسط الموصل، بالخروج إلى المستشفيات والتبرع بالدم لجرحاه.

وأشارت المصادر إلى أنّ هذه الدعوات تأتي بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بتنظيم “داعش” جراء العمليات العسكرية، والضربات الجوية التي ينفذها طيران التحالف الدولي، وقوات البيشمركة في مناطق شمال نينوى وفي ناحية القيارة جنوب الموصل.

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد منذ أيام، بأن تنظيم “داعش” أخلى جميع المستشفيات الرئيسية في الموصل من المرضى، وخصّصها لعلاج جرحاه الذين تزايدوا بسبب العمليات العسكرية والهجمات التي تطال مسلحيه.

وعلى صعيد آخر، كشف مجلس محافظة الأنبار أن 85% من مدن المحافظة تحت سيطرة تنظيم “داعش”، مبيناً أنّ الوضع الأمني في الرمادي والمناطق الغربية “خطير”.

ودعا المجلس الحكومة إلى إرسال تعزيزات عسكرية للمناطق الساخنة بشكل عاجل، لتطهير مدن المحافظة من فلول “داعش”، وكان شيخ عشيرة البونمر، الشيخ نعيم الكعود، قد حذر من أن تأخير تسليح مقاتلي العشيرة سيعيد سيناريو المجازر في الأنبار.

من جهة أخرى، أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق”يونامي”، عن إحصائياتها لأعمال الإرهاب والعنف التي حدثت في شهر تشرين الثاني الماضي، وأظهرت أن أعداد الضحايا وصل إلى ما مجموعه 1232 شخصاً على الأقل وأصيب 2500 آخرون.