IMLebanon

الرفاعي: الاستحقاق الرئاسي مؤجل لجولة حوار ثانية

kamel-el-rifaii

أكد عضو كتلة “حزب الله” النائب كامل الرفاعي لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن الحوار المرتقب بين حزب الله وتيار “المستقبل” سيكون له آثار إيجابية على الداخل اللبناني، خصوصاً بعد الخطاب المذهبي التحريضي القائم منذ العام 2005 حتى اليوم، لافتاً إلى أن الشارع اللبناني يترقب ما قد ينتج عن هذا الحوار ومعرفة مدى جدية تيار المستقبل في الذهاب إلى معالجة كل النقاط الخلافية مع الحزب ووقف التحريض عليه المستمر منذ فترة.

وأشار إلى أن الحوار قد يتناول نقاطاً معينة، أبرزها: وقف التحريض المذهبي، وتفعيل بعض المؤسسات في الدولة، وحماية الحكومة، والالتفاف حول الجيش ومنحه الغطاء السياسي المطلوب للقيام بواجباته.

أما في ما يتصل بالاستحقاق الرئاسي، فرأى الرفاعي أنه “سيترك لجولة ثانية لأن “حزب الله” بعد زيارته الأخيرة إلى الرابية وإعلانه من هناك أن رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون هو مرشحه، فإن الموضوع أصبح بيد عون، لكن ليس هناك معطيات تشير إلى قرب الانتهاء من هذا الاستحقاق.

وفي ملف العسكريين المخطوفين وإمكانية قيام حزب الله بدور لتحريرهم بعد نجاحه بتحرير أسيره، أشار الرفاعي إلى أن حزب الله يؤيد مواقف الدولة اللبنانية ولا يمانع في إجراء مفاوضات لتحريرهم ضمن الحفاظ على كرامة القوى الأمنية والأهالي الذين تعرض أولادهم للقتل.