IMLebanon

مصادر عسكرية لـ”النهار”: النصرة” كانوا يرصدون الانتشار الذي نفذه الجيش

lebanese-army-tripoli-new-22

أبلغت مصادر عسكرية “النهار” ان الارهابيين الذين يرجح انهم من “جبهة النصرة” كانوا يرصدون الانتشار الواسع الذي نفذه الجيش في مراكز متقدمة في جرود رأس بعلبك، وعملوا على نصب المكمن لدورية عسكرية كانت تقوم بالتبديل الروتيني على مسافة قريبة من نقطة متقدمة جداً على طريق تلة الحمراء. ورجحت ان يكون استهداف الجيش جاء في اطار اعمال انتقامية جرى التحضير لها منذ مدة، لافتة الى ان الجيش يرصد مراكز مراقبة للارهابيين متحركة لأن لا مراكز ثابتة لديهم.

أما في شأن ما تردد عن ابراج المراقبة في المنطقة الجردية لرأس بعلبك، فقالت المصادر إن الخبراء البريطانيين ساهموا منذ انشاء الفوج البري في تدريبه كما في انشاء ابراج المراقبة ضمن الهبات للجيش ولا وجود عسكرياً اطلاقاً فيها للبريطانيين.

وعن الجديد في التحقيقات الجارية مع الموقوفة سجى الدليمي، قالت المصادر العسكرية لـ”النهار” إن فحوص الحمض الريبي النووي “دي ان أي” اثبتت ان الدليمي هي مطلقة البغدادي اذ اجريت هذه الفحوص على عينات من سجى وابنتها هاجر وجرت مطابقتها مع نتائج فحوص اجريت للبغدادي وحصل عليها الجانب اللبناني من السلطات العراقية وجاءت مطابقة. كما قالت إن رسالة وجدت مع سجى موجهة اليها بكنية “ام هاجر” وموقعة باسم “أبو هاجر”. واذ امتنعت عن كشف مضمون الرسالة قبل اكتمال التدقيق فيها، لمحت الى انه يشتبه في ان تكون من البغدادي الى مطلقته سجى بعد انفصالهما منذ سنوات قليلة.