Site icon IMLebanon

الديار: سجى الدليمي زوجة الارهابي كمال خلف

soja dlimi

ذكرت “الديار” ان زوج سجى الدليمي هو سائقها الفلسطيني كمال خلف الذي ينتمي الى فتح الاسلام، وهو موجود في وزارة للدفاع ويتم التحقيق معه لارتباطه بشبكات ارهابية، وكانت سجى الدليمي قد تعرفت الى الفلسطيني كمال خلف اثناء ترددها على مخيم نهر البارد، وانها تعرفت اليه عند مسؤول في التنظيمات الارهابية وقريب لكمال خلف.

وذكرت المعلومات ان الدليمي بعد زواجها غادرت المخيم وتنقلت بين مختلف المناطق اللبنانية بهوية مزورة باسم ملك عبدالله وانها كانت مسؤولة عن النشاطات النسائية والاجتماع بهن، واعطائهن التعليمات وجمع التبرعات ونقل الرسائل بين الخلايا النائمة وكانت توزع الاموال.

وقد اعتقلت الدليمي عندما كانت في زيارتها الى عائلتها في بلدة حيلان في الشمال بعد رصد تحركاتها.

وفي المعلومات ان الطفل الذي كان مع الدليمي ويدعى رمزي، يركز التحقيق على من يكون “ابوه”، وترفض الدليمي ان يكون ابن البغدادي. وفي المعلومات ايضاً، ان رسالة وجدت مع الدليمي من ابو بكر البغدادي يطالب فيها أم هاجر بالعودة اليه والزواج منه مجدداً.

لكن التحقيق مع الدليمي يتركز ايضا على دور عائلتها، خصوصاً ان شقيقها ابو ايوب السوري يعتبر من اخطر الارهابيين في سوريا والعراق، وهو من اوائل الذين انخرطوا في المعارك في سوريا وقاموا بذبح جنود ووضع سيارات مفخخة.

اما بالنسبة لزوجة الشيشاني علا عقيلي فتبين انها كانت مسجلة على لائحة مساعدات الامم المتحدة، وان شقيقها هو من تولى الكشف عن هويتها بعد اعتقاله من مخابرات الجيش، وان تنقلاتها كانت نادرة ولا تخرج من منزلها في حيلان – قضاء زغرتا.