IMLebanon

وهاب حذّر من فتنة يريدها خاطفو العسكريين

wiam-wahab-new

 

رأى رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب، أن خاطفي العسكريين لا يريدون حل الموضوع ولهذا رفعوا سقف مطالبهم، مشيرا الى أن المطلوب دخول الجيش بقرار سياسي الى عرسال، بعد أن أثبتت أحداث الشمال أن لا أحد فوق الجيش والدولة.

وهاب، وفي حديث الى قناة “الجديد”، حذر من الفتنة التي تريدها المجموعات المسلحة، لأنها تحاول وضع جمهور مقابل جمهور في لبنان ولم ينجحوا حتى الآن ولن ينجحوا لأن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله موجود ولديه نفوذ وسطو معنوي على الناس ما يعطي إطمئنان بأنه قادر على معاقبة هؤلاء، والشارع السني ليس معهم والسنة لم يكونوا أهل حرب أو فوضى.

واعتبر أن خلية الأزمة هي خلية مأزومة ولديها أزمة وهناك أشخاص في مجلس الوزراء ليس لديهم مصلحة لحل موضوع العسكريين، من أجل العمل عليه سياسيا، لكن الجميع يعرف أن التركي هرب من الموضوع لأنه يعتبر أن هذه الحكومة سعودية وكذلك الأمر بالنسبة لقطر، لافتا الى أن الرئيس تمام سلام يقوم بجهد ممتاز في ملف العسكريين.

وحول عدم مشاركته في عشاء السفارة السورية على شرف وزير الخارجية وليد المعلم، أوضح وهاب أن “لا تودد بيني وبين السفير السوري في لبنان بالشكل، معتبرا أن “السفير السوري علي عبد الكريم علي لا يلتزم بأخلاق السياسة السورية بموضوع الوفاء، ويحاول أن يزور التاريخ، ولن يقدر على ذلك طالما أنا على قيد الحياة”.

December 7, 2014 02:46 PM