IMLebanon

الحجيري: لن نخاف وعلى حزب الله أن ينسحب من سوريا

ali-houjeri--3irsel

نفى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري أن تكون البلدة محاصرة أو تعرضت للقصف المدفعي من أي جهة، مؤكداً أن الناس في البلدة يعيشون حياتهم بشكل عادي جداً.

وعن التحركات لذوي الشهيد البزال في محيط بلدة اللبوة وجوارها، قال الحجيري إن “الطريق العام هو من مسؤولية الدولة وليس من مسؤوليتنا، ويهمنا المحافظة على حسن الحوار مع جيراننا الذين نعيش وإياهم منذ مئات السنين”، منتقداً توقيف ثلاثة مواطنين من عرسال ثم الإفراج عنهم.

وسأل عن علاقة عرسال بكل ما جرى ويجري في جرودها، نافياً أن يكون لأهالي البلدة أي دور مع المسلحين والغرباء، ومذكراً بأنه سبق له أن حذر من مغبة دخول مقاتلي “حزب الله” إلى سوريا وانعكاس هذا التدخل على الوضع في لبنان عامة والقرى الحدودية خاصة.

 وأضاف “عندما كانت المعارك في يبرود وحمص والقصير كانت القرى اللبنانية الحدودية تعيش في مأمن، أما اليوم فعندما هاجموهم في تلك الأماكن لجأوا إلى الجرود وكل يوم أصبحنا نسمع عن اعتداءات من هنا ومن هناك، فمن المسؤول?” وعما إذا كان متخوفاً من تفاقم الأمور نحو الأسوأ، أجاب: “أكثر مما خفنا في الماضي لن نخاف. وعلى حزب الله أن يسحب مقاتليه من سوريا حتى ينتهي هذا الوضع الشاذ وإلا سنبقى عرضة للاعتداءات المتكررة”.

وعن وضع النازحين السوريين داخل عرسال قال: “ماذا نفعل بهم؟، لقد لجأوا إلينا ونحن مسؤولون عنهم، ولو كانت المسألة عكس ذلك، فهل نقبل أن يطردوننا من ديارهم؟.