Site icon IMLebanon

تجار زحلة: فواتير المولدات عشوائية

GeneratorsLebElect
سامر الحسيني

اعتــبر رئيــس «جــمعــية تجــار الوســط التجــاري فــي زحلــة» ايلي شلهوب ما سماه مافيا المولدات العائق الاكبر امام عجلة الاقتصاد في زحلة وبقية المناطق اللبنانية جراء فواتيرها العشوائية والباهظة التي باتت تستنزف اكثر من 60 في المئة من ارباحهم المالية.
وطالب شلهوب وزارات الطاقة والمياه والمالية والاقتصاد بالعمل على «وضع حد لجشع اصحاب المولدات الذين لا يزالون يستوفون بدلات مالية باهظة من دون اي رادع او اعتبار لتسعيرة وزارة الطاقة والمياه. والاخطر انهم لم يسمعوا بانخفاض اسعار المازوت، ولذلك لا يزالون يستوفون اسعارهم الخيالية من آلاف المشتركين الذين يتعرضون كل شهر لابتزازهم المفضوح والمستفحل الذي وصل الى حدود الكارثة التي لم يعد بمقدور احد تحملها» .
وشدد شلهوب في حفل اطلاق زينة الميلاد في زحلة الذي اقيم برعاية بلدية زحلة – معلقة على «ضرورة الاسراع في مشروع الانارة الموعود»، مشيرا الى ان «زحلة ستنعم بالانارة عما قريب وقبل حلول عيدي الميلاد ورأس السنة في اطار مشروع كهرباء زحلة او «المشروع الحلم» الذي سيعمل على تخفيض الاكلاف الانتاجية في الاسواق التجارية وبالتالي سيؤدي الى تحريك العجلة الاقتصادية وسيدفع التجار الى اجراء تخفيضات تخلصهم من عبء اكلاف بدلات اصحاب المولدات التي باتت تزيد عن 200 الف ليرة بدلا عن اشتراك بقوة 5 امبيرات».