IMLebanon

عدوان: الحوار مع عون أساسي ولنتفاهم على رئيس يحافظ على الجمهورية

georges-adwan-1

 

أكّد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أنّنا نشهد في هذه المرحلة مجموع من الوافدين ليؤكّدوا للسياسيين في لبنان أهمية انتخاب رئيس للجمهورية، وقال: “نحن كلبنانيين لا يجب أن ننتظر الآخرين، فنحن وصلنا الى مرحلة يجب أن نذهب بأسرع ما يمكن لانتخاب رئيس للحفاظ على الجمهورية لأنّه الرئيس يحمي المؤسسات والدستور، والذهاب الى أمور أخرى سيؤدي الى تفتت الجمهورية”.

عدوان توجّه في تصريح من مجلس النواب إثر إرجاء جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الى 7 كانون الثاني 2015 الى العماد ميشال عون، قائلاً: “نحن وهو يجب نتحاور وأن يكون هناك دور أساسي للتسوية بشأن الإستحقاق الرئاسي، ونتفاهم جميعًا على رئيس يكون قادرًا مدعومًا ويحافظ على الجمهورية”. وأضاف: “الحوار يبدأ مع عون وينسحب على باقي الافرقاء ليكون حوارًا وطنيًا”.

وعن لجنة الإنتخابات، أفاد: “زرت الرئيس نبيه بري وتمنّيت عليه تحديد جلسة للهيئة العامة. لجنة التواصل توصلت إلى تقارب بين اقتراح بري واقتراح “القوات”، “المستقبل” و”التقدمي” ولا ضرورة لتأخير هذا الموضوع. وإذا لم نتفقّ نكون نشجع الأفرقاء الذين لا يريدون قانون إنتخابات. نحن كـ”قوات لبنانية” نريد قانونًا للإنتخابات النيابية والإسراع بإجرائها، وعدم ربطه بأمور أخرى أو بتسويات معينة كي لا يفقد مراعاته لصحة التمثيل”.

وختم: “إنطلاقا من سعينا الى تفاهم وطني، ندعو الجميع للمجيء الى الهيئة العامة وانتخاب رئيس في بداية العام المقبل”.

December 10, 2014 01:11 PM