IMLebanon

غياض: “الصرح” يدعم المساعي لعقد لقاء عون وجعجع….وفرص حصوله مرتفعة

walid-ghayad

لفتت دوائر بكركي لصحيفة “اللواء” الى أن “البطريرك الماروني بشارة الراعي عرض مع النائب سليمان فرنجية موضوع الانتخابات الرئاسية”.

وكشف مدير الإعلام في بكركي المحامي وليد غياض في حديث لصحيفة “اللواء” عن أن “الهدف من اللقاءات التي يجريها البطريرك الراعي التحضير لمبادرة تطلقها بكركي، على أن تضمن نجاحها”، مشيراً الى أن “الصرح يدعم المساعي الجارية لعقد لقاء بين رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون ورئيس “القوات اللبنانية” د.سمير جعجع”.

واشار مصدر نيابي “قواتي” الى أن “فرص اللقاء ستكون مرتفعة في ضوء الاتفاق على جدول الأعمال، حيث أن جعجع يتمسك بالبحث عن شخصية وفاقية قبل الاجتماع، فإذا ما سارت الأمور على هذا النحو فإن مسألة اللقاء ستكون مسألة ساعات، وإلا فالمسألة ستكون عرضة للأخذ والرد، من دون إمكانية توقع كيف يمكن أن تستقر الاتصالات”.

وأوضح مصدر نيابي عوني أن “احتمال انعقاد اللقاء بين الرجلين “كبيرة وجدّية”، لكنه رأى أن الصورة لم تتبلور بعد، وأن الموضوع مقتصر حتى الآن على تبادل رسائل شفهية”.

وأعرب المصدر عن اعتقاده بأن “البطريرك الراعي ليس في وارد عقد اجتماع يضم الأقطاب المسيحيين قبل التأكد من نجاحه، نافياً امتلاكه معلومات دقيقة عن فحوى اللقاءات الثنائية التي يعقدها سيد بكركي في هذا السياق”.