IMLebanon

محتجز الرهائن في أستراليا إيراني ذو سوابق جنائية

iran-australia

أعلنت الشرطة الاسترالية أن لاجئًا ايرانيًا أدين بتهمة الاعتداء الجنسي ومعروف عنه انه يبعث برسائل كراهية لاسر جنود أستراليين قتلوا في الخارج هو المسلح الذي يحتجز عددًا غير معروف من الرهائن في مقهى بسيدني. ولا يزال اللاجئ الايراني ويدعى هارون مؤنس متحصنا بالمقهى بعد 15 ساعة من بدء محنة الاحتجاز.

iran-australia 1

وكانت الشرطة أشارت في وقت سابق الى أن مسلحًا احتجز عددًا غير معروف من الرهائن داخل مقهى بوسط مدينة سيدني اليوم الإثنين وعرض التلفزيون المحلي إجبار بعضهم على رفع علم أسود عليه كلمات عربية باللون الأبيض في النافذة.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت الذي حذر من خطط لمتشددين لمهاجمة أهداف استرالية إن هناك مايشير إلى وجود دوافع سياسية وراء احتجاز الرهائن في مقهى لينت

وأردف قائلا للصحفيين في كانبيرا دون تقديم معلومات عن هذا الحصار “هذا حادث مزعج للغاية .بامكاني تفهم مخاوف وقلق الشعب الاسترالي.” ولم يدل أبوت بأي معلومات عن هذا الحصار .

هذا وأعلنت حالة التأهب القصوى في استراليا التي تدعم الولايات المتحدة وتحركها المتصاعد ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق تحسبا لهجمات من قبل مسلمين متطرفين أو مقاتلين محليين عائدين من الصراع في الشرق الأوسط.