Site icon IMLebanon

“داعش” يعدم 13 عنصرا من عشائر شمال بغداد

 

اعدم تنظيم “الدولة الاسلامية” الاثنين 13 عنصرًا من عشائر في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، باطلاق النار عليهم من مسدسات حربية، بحسب شهود عيان وصور تداولتها منتديات للمقاتلين.

واظهرت ثلاث صور، نشرها منتدى الكتروني يعنى بأخبار المجموعات المسلحة، 13 شخصاً على الاقل يرتدون لباسا موحدا برتقالي اللون، مشابه لذلك الذي ارتداه رهائن اجانب ذبحهم التنظيم خلال الاشهر الماضية.

وكتب على الصور “تنفيذ حكم الله في 13 عنصرا من صحوات ما يسمى فرسان العلم امام جمع من المسلمين في ولاية صلاح الدين”.

وتظهر الصورة الاولى 11 شخصا باللباس البرتقالي جاثمين على الارض وايديهم مكبّلة الى الخلف. ووقف خلف كل منهم عنصر ملثم يرتدي لباسا اسود اللون ويحمل مسدسا. وبدت في الخلفية اعلام للتنظيم.

ويبدو في الصورة الثانية المسلحون وهم يرفعون مسدساتهم في الهواء، وامامهم جثث ممدة على الارض وبجانب بعض منها آثار دماء. اما الصورة الثالثة، فأظهرت 13 جثة ترتدي الملابس نفسها، وهي ممدة جنبا الى جنب، وقد تحلق حولها 30 شخصا على الاقل بينهم اطفال.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية إن عملية الاعدام نفذت قرابة الساعة الثالثة والنصف من عصر الاثنين، عند دوار على مسافة نحو 6 كلم الى الشرق من مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.

واشاروا الى ان هؤلاء خطفوا من مدينة تكريت وناحية العلم قبل قرابة نحو عشرة ايام، وهم ينتمون الى “فرسان العلم”، وهو تجمع لعشائر مناهضة لـ “داعش” في المنطقتين.