IMLebanon

بلدية صيدا تواجه أصحاب المولدات

GeneratorsLebElect
محمد صالح

تتحضر بلدية صيدا لاطلاق مبادرة تهم المواطنين، وتتوجه الى اصحاب المولدات الكهربائية، لالزامهم بتخفيض التسعيرة عن كل 5 أمبير والتي تصل ما بين 225 و250 الف ليرة لبنانية، والتقيد الكامل والالتزام المعلن بالتعرفة التي تصدر شهريا عن البلدية، والمستندة الى الاسعار الصادرة عن وزارة الطاقة والمياه .
مصادر في بلدية صيدا اشارت الى ان اجتماعا للمجلس البلدي عرض شكاوى وتذمر المواطنين من عدم مبادرة اصحاب المولدات الى تخفيض اسعارهم، بعدما انخفض سعر صحيفة المازوت بمعدل واضح، في حين ان تسعيرة المولدات بقيت على حالها.
تشير المصادر الى ان المجلس البلدي ناقش الامر من جوانبه، الى ان استقر الرأي على ان تأخذ بلدية صيدا المبادرة بمفردها، وتتوجه الى اصحاب المولدات مباشرة كل بمفرده، طالبة التخفيض تحت طائلة ايقاف مولده ونزع كابلاته ووقف اشتراكاته.
وقد بدأت البلدية خلال الساعات الماضية بخطواتها التصعيدية الرادعة لاصحاب المولدات وعممت بداية على كل واحد من اصحاب المولدات في المدينة «نماذج طلبات» (هي في الواقع اقرب الى قرارات) دعتهم فيها للتقدم بطلب الحصول على رخصة قانونية لمزاولة مهنة توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، بهدف الحد من الفوضى العارمة في هذا القطاع.
وقد ارفقت البلدية «نماذج الطلبات» بنسخة عن المستندات المطلوبة للحصول على رخصة مولد كهربائي منها:
أولا: تعهد رسمي مصدق لدى الكاتب العدل، بالالتزام بالتعرفة التي تصدر شهريا عن البلدية، والمستندة الى الاسعار التوجيهية الصادرة عن وزارة الطاقة والمياه.
ثانيا: استيفاء التعرفة الشهرية من المشتركين بموجب ايصال يدون عليه الاسم والعنوان وهاتف صاحب المولد.
ثالثا: تعهد بالالتزام بالمواصفات الفنية والبيئية للمولدات.
رابعا: الالتزام بالقوانين المرعية الاجراء لجهة الصحة والسلامة العامة وحفظ حقوق الغير.
خامسا: خريطة تحدد توزيع الاشتراكات ومكان وضع المولدات وقوتها.