Site icon IMLebanon

بالصور: احذروا التقليد في الصين! جلد الكلاب يُسلخ ويباع على الانترنت

 

نشرت صحيفة “الدايلي مايل” البريطانية تحقيقاً صادماً حول استخدام المصانع الصينية لجلد الكلاب من أجل تصنيع الأحذية والقفازات الجلدية وبيعها في بريطانيا وعبر الانترنت بأسعارِ متدنّية.

وفي التفاصيل، تقوم هذه المصانع مستعينة بمسالخ خاصة بسلخ جلد الكلاب والإدعاء أنها من الجلد الطبيعي ليتمّ شحنها في ما بعد إلى الأسواق الغربية بحسب ما ذكرت مجموعة للدفاع عن حقوق الحيوانات. وأظهرت الصور التي التقطها ناشطون في جمعية PETA التي تُعنى بالحيوانات عمالاً يقفون أمام باب المسلخ في حين يتمّ إدخال الكلاب إلى الداخل وقتلها بوحشية.

 

 

وتقول مؤسِّسة PETA إنّ أستراليا، بريطانيا والولايات المتحدّة من أول الدول المستوردة لهذه البضائع المصنّعة من جلد الكلاب بسبب ثمنها الزهيد مشيرة إلى أنّ جلد الكلاب يبدو تماماً كالحقيقي. وذكرت الصحيفة أنه من المستحيل معرفة الحيوان الذي يُصنّع منه الجلد إن لم يُجرى فحص الحمض النووي.

وأعلن مصدر من داخل مسلخ الكلاب أنّ حوالى 100 إلى 200 كلبٍ يتمّ سلخها يومياً ويحتفظ المسلخ بـ 300 آخرين للضرورة. وأكّدت وكالة أنباء رويترز خبر استخدام جلد الكلاب خلال زيارةٍ إلى معملٍ لتصنيع الجلد.

وقد واجهت الصين انتقادات عدّة بشأن وحشيتها في التعامل مع الحيوانات بخاصةٍ الدببة التي يُستخدم كبدها لعلاجات طبيّة قديمة والنمور التي تُقتل في بعض المناطق من أجل جلدها وعظامها.