IMLebanon

برّي يكرر التأكيد: الجلسة الأولى من الحوار قريباً

nabih-berri-3

 

اشار الرئيس نبيه برّي أمام زوّاره ردّاً على سؤال بشأن الجديد في التحضيرات الجارية للحوار الى إنّه ينتظر عودة بعض المسؤولين في “المستقبل” من لقاءاتهم مع الرئيس سعد الحريري في الرياض، مشيراً إلى أنّ الأجواء إيجابية، ومكرّراً التأكيد أنّ الجلسة الأولى من هذا الحوار ستنعقد قريباً.

وعلى صعيد ملفّ النفط والغاز، أكّد برّي أنّه يولي هذا الملف أهمّية كبيرة ويجري في شأنه اتّصالات ومشاورات داخليّاً وفي مختلف الاتجاهات لدفعه إلى نهاياته السعيدة ولتمكين لبنان من الاستفادة منه.

وذكر برّي أنّه سيستقبل اليوم القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب «اليونيفيل» الجنرال لوتشيانو بورسلانو ويثير معه الدور الذي على الأمم المتحدة وقوات «اليونيفيل» القيام به لمساعدة لبنان على حماية حقوقه في المنطقة الاقتصادية الخالصة البحرية واستعادة ما قرصَنته إسرائيل منها.

وأشار برّي إلى أنّه طلبَ من سفير لبنان في الولايات المتحدة الأميركية أنطوان شديد أن يستطلع من الإدارة الاميركية أسباب توقّف موفدها آموس هوكستين المكلّف معالجة النزاع الحدودي البحري بين لبنان وإسرائيل عن مهمته، بعدما خلفَ فريديريك هوف في هذه المهمة قبل بضعة أشهر.