Site icon IMLebanon

28 مليون مسافر استخدموا “الخطوط السعودية” في 2014

saudi-airlines
توقّع مساعد مدير عام “الخطوط السعودية” التنفيذي للعلاقات العامة عبد الله الأجهر أن يتجاوز معدل حركة نقل الركاب بنهاية العام 2014 حاجز الـ28 مليون راكب، مشيرا إلى أن أسطول الشركة الجديد يساعدها في التعامل مع مستجدات سوق النقل الجوي.
وأشار عبد الله الأجهر إلى أن “الخطوط السعودية” حققت خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الحالي 2015 نسبة 92% في الانضباط العام لمواعيد الرحلات، كما جرى نقل مليوني راكب على القطاعين الداخلي والدولي، في حين بلغ إجمالي عدد الرحلات 15 ألف رحلة بمعدل يومي للرحلات بلغ 500 رحلة.
وأوضح أن “السعودية” نقلت في شهر نوفمبر 1.3 مليون راكب على رحلات القطاع الداخلي، وذلك على متن 9916 رحلة داخلية مجدولة، في حين حققت نسبة 92% في معدل انضباط مواعيد الرحلات، وتوضح هذه المعدلات وصول حصة القطاع الداخلي إلى 68% من إجمالي أعداد الرحلات المجدولة.
وحسب صحيفة الشرق الاوسط قدّر مختصون في صناعة النقل الجوي أن حجم سوق النقل الداخلي في السعودية يصل إلى 21 مليون مقعد؛ ومن المتوقع أن تشهد السوق مرحلة جديدة من المنافسة بين شركات الطيران الداخلية بعد تشغيل أولى رحلات شركتي “المها” و”السعودية الخليجية” للاستحواذ على أكبر شريحة من الركاب.