IMLebanon

جنجنيان: فريق 8 آذار يتحمل مسؤولية الفراغ

chante-janjanyan

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب شانت جنجنيان أن رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع حدد سياسته في ملف الإنتخابات الرئاسية من خلال الإنفتاح على رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون والتحاور معه بعد أن تجاوزنا طرح التنافس على التصويت بين كل من جعجع وعون، خصوصاً أن أي من الفريقين لا يريد مرشح الفريق الآخر ولن يقبل به، لافتا إلى انه يحق لعون أن يترشح للإنتخابات الرئاسية غير أن شريحة كبيرة من اللبنانيين لا يريدونه في سدة الرئاسة.

وتمنى لصحيفة “النهار” الكويتية، ان يتم إقناع عون بأن يكون إيجابياً في مقاربته لملف الرئاسة بدل أن يبقى معطلاً، نافياً وجود أي رابط بين زيارة جعجع إلى السعودية وملف الرئاسة.

وأشار جنجنيان إلى ان مشكلات لبنان لن تحل بلا فاتورة من الخارج لكن الواضح ان الخارج يرفض التدخل، ولهذا السبب يشهد لبنان هذه المراوحة في الفراغ التي لم يسبق لها مثيل، معتبراً انه لو طُبق إتفاق الطائف بشكل صحيح، لكنا الآن في مكان آخر تماماً، لكن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة قادت لبنان الى الإتجاه المعاكس للطائف ما أدى إلى إضعاف مؤسستي الجيش والبرلمان.

كما حمّل فريق 8 آذار مسؤولية الفراغ، معتبراً أن هذا الفريق يتعمد سياسة تمرير الوقت وانه الوحيد المستفيد من الفوضى لأنه يريد لهذه الحكومة ان تبقى حاكمة فيمرر عبرها التعيينات والمشاريع التي يريد.

وفي ملف قانون الإنتخاب، أكد أن القانون الارثوذكسي ولد ميتاً لأنه ينسف مفهوم الرسالة اللبنانية بالتعايش.