IMLebanon

فرز الأصوات مستمر برئاسيات تونس.. ومؤشرات عن تقدم السبسي

sabsi

أعلن حزب “نداء تونس” فوز رئيسه الباجي قائد السبسي بالدورة الثانية لانتخابات الرئاسة التونسية، التي تنافس فيها مع الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي، الذي اعترض فريقه على إعلان فوز السبسي.

وأشار القيادي في “نداء تونس” ومدير الحملة الانتخابية للسبسي محسن مرزوق الى انه بعد اقفال مكاتب الاقتراع، اظهرت المؤشرات فوز الأستاذ الباجي قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية.

وفي المقابل أكد مدير الحملة الانتخابية للمرزوقي عدنان منصر في مؤتمر صحفي انه لا أساس لما صرح به مسؤول حملة قائد السبسي من أن هناك فوزا واضحا للأخير، معتبرًا أن إعلان “نداء تونس” الفوز بالرئاسة خرق للقانون الانتخابي وللسلم الأهلي.

السبسي، وفي تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، قال: “بانتظار النتائج النهائية التي لم تعلن بعد، لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر إلى كل من ساندنا”.

من جهته، رفض المرزوقي التعليق على هذا الأمر لكنه تحدث في الوقت نفسه عن مؤشرات إلى فوزه.

وأظهرت نتائج جزئية نشرتها صفحات رسمية لمشرفين في مكاتب الاقتراع وتوافقت مع أرقام نشرتها وسائل إعلام تونسية وأجنبية، تقدم باجي قايد السبسي بنحو 10 نقاط حيث أنه حصل بعد انتهاء عمليات فرز ما لا يقل عن ثلاثة أرباع الأصوات على أكثر من 54 % فيما حصل منافسه الرئيس المؤقت منصف المرزوقي على أكثر من 45 %.