IMLebanon

عملية دمج FNB وCFH المالية

fnb

تم دمج CFH ضمن «مجموعة FNB المصرفية» (بعد تتويجها بموافقة مصرف لبنان ومجلسي الادارة والجمعيتين العموميتين)، مقابل حصول مالكي الشركة فوزي فرح ( 75 في المئة) وكريم شمس الدين ( 25 في المئة ) على حصة 4.5 في المئة من أسهم المجموعة الجديدة. مع الحفاظ على الشخصية الاعتبارية للشركة كوحدة استثمارية مستقلة، بحيث يديرها مجـــلس ادارة خاص يرأسه فوزي فرح ويمثـــــله في مجلس ادارة المجموعة. اعلن الطرفان عن ذلك في مؤتمر صحافي قبل ظــــــهر امس في فنــــدق فورسيزنس.
ومع انجاز هذه العملية، أصبح لمجموعة FNB ـ ذراع استثماري محترف يمكن تطوير بنيته الى رخصة بنك أعمال عند الضرورة . وذلك استنادا على السجل المهني لشركة CFH وخبراتها المحققة في انجاز عمليات تفوق أرقامها 2.5 مليار دولار في غضون سنوات قليلة في الأسواق المحلية والخارجية ، وكلها تدخل ضمن اختصاص البنك الاستثماري وفق المهام التي تحددها تعاميم البنك المركزي.
تعليقاً على الانجاز قال رئيس مجلس ادارة ومدير عام مجموعة FNB رامي النمر «لقد حصلنا عبر دمج CFH على شركة مالية محترفة وذات سجل ناجح في انجاز عمليات هندسة مالية وزيادة الرساميل وادارة اصدارات أولية وادارة عمليات تمويل ومشاركة وسندات دين». ومن جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة CFH فرح «نحن سعداء بالانضمام الى مجموعة مصرفية ناجحة، خصوصاً أن العملية تنسجم تمــــاما مع قناعتنا بأهمية العمل ضمن مفهوم البنك الشامل».