IMLebanon

سليم صفير: نتائج مقبولة في 2014 وتخوّف من انعكاسات أسعار النفط

SalimSfeir
توقع عضو مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، رئيس مجلس إدارة «بنك بيروت» سليم صفير أن «تكون نتائج النشاط المصرفي والاقتصادي خلال العام 2014 ضمن التوقعات، من حيث نمو الودائع والموجودات، وهي لن تسجل فرقا اكبر من 5 في المئة، زيادة أو نقصاناً عن معدلات النشاط المصرفي، من حيث نمو الودائع والموجودات». وقال صفير: إن «توقعات العام 2015 يشوبها بعض الحذر، في ظل تطورات أجواء المنطقة بشكل عام، مع ان توقعات بداية العام لا تعكس نتائج نهاية العام، كما في كل سنة، حيث نكون متخوفين في بدايتها انطلاقاً من حال عدم الاستقرار»، آملاً أن «تكون نتائج العام الجديد قريبة من العام الذي سبقه».
وكشف صفير، رداً على سؤال آخر، عن أن «هناك عنصر تراجع أسعار النفط الذي ينعكس على حجم الاستثمارات العربية ودول الخليج في لبنان، وهو يشكل عنصرا أساسياً على عائدات اللبنانيين العاملين في تلك الدول».
وخلص صفير إلى القول: «إن توقعات العام 2015 لن تكون بعيدة عن نتائج العام 2014على صعيد النتائج المصرفية، التي كانت جيدة خلال العام 2014، على الرغم من الظروف التشغيلية الصعبة، وهو أمر استطاع القطاع المصرفي اللبناني التعامل معه بشكل جيد». ولم يستبعد صفير «عنصر الحذر والتخوف من انعكاس التطورات في المنطقة على معدلات النمو بشكل عام، مع تأكيد امكانية استقرار النتائج كما كانت في العام الحالي».