Site icon IMLebanon

إيطاليا: 10 قتلى في حريق العبارة “نورمان أتلانتيك” وعدد المفقودين غير نهائي

bateau-brulee

 

اضطرّت السلطات البحرية الايطالية الى مواصلة أعمال البحث بعد الحريق الذي اندلع في العبارة نورمان أتلانتيك قبالة سواحل ألبانيا ما يجعل حصيلة العشرة قتلى التي أعلنت الثلاثاء مؤقتة.

والأمر المؤكد أنّ 427 شخصًا بينهم أفراد الطاقم الـ56 انقذوا من النيران اثر عملية انقاذ “غير مسبوقة” كما أعلنت السلطات الايطالية.

والعبارة التي لا تزال راسية على بعد 15 ميلا من الساحل الالباني في قناة اوترانتي اخليت بالكامل بعدما غادرها قائدها بعد ظهر الاثنين ليكون آخر شخص يغادرها.

لكن عشرات الركاب لا يزالون صباح الثلاثاء ينتظرون العودة الى اليابسة.

والسفينة البحرية سان جورجيو التي استقبلت اكثر من 180 ناجيا لا تزال صباح الثلاثاء في منطقة الحادث، بحثا عن مفقودين محتملين. وينتظر وصولها في وقت لاحق الى ميناء برينديزي.

ولا يزال الغموض يلف العدد المحدد للركاب الذين استقلوا العبارة خصوصا لأنّها توقفت في اليونان لفترة بعد مغادرتها ميناء باتراس اليوناني.

ولائحة الركاب على متن العبارة التي ترفع العلم الايطالي والمستأجرة من قبل شركة انيك اليونانية، كانت أشارت في بادىء الامر الى وجود 478 شخصًا على متنها بينهم 422 راكبا، لكن الشركة قالت مساء الاثنين إنّ العدد 475.

وقال وزير النقل الايطالي ماوريتسيو لوبي إنّه “من السابق لأوانه الحديث عن مفقودين”.

وبعض الناجين لم تكن اسماؤهم مدرجة على لائحة الركاب كما أضاف، فيما يجري الحديث عن احتمال وجود ركاب صعدوا الى العبارة بشكل غير شرعي.

وقال وزير التجارة البحرية اليوناني ميلتيايس فارفيتسيوتيس إنّ “لائحة الركاب قد تكون غير دقيقة”.