Site icon IMLebanon

«المطوّرون العقاريون»: القطاع مستقر

RealEstateLeb
رأى عضو مجلس إدارة جمعية مطوري العقار في لبنان جورج شهوان، في تصريح ان «المغترب اللبناني لديه خوف من الوضـــــع في لبــــنان، وعلينا أن نغير هــــذه النظرة»، مؤكدا «ان انتخاب رئيس للجمهورية يعزز الأمان في البلد ويزيد الثقة به».
وشدد شهوان على اهمية القطاع المصرفي والبنك المركزي مشيرا الى «دور المصارف في نجاح القطاع العقاري من خلال دعمها للمطورين العقاريين الحديثين، لا سيما ان الكثيرين راهنوا على تدهور أسعار العقارات».
وقال: «برغم الظروف السيئة التي مرت على لبنان من اغتيالات وتفجيرات وحروب داخلية الا ان العقار في لبنان حافظ على المستوى المطلوب»، لافتا الانتباه الى «زيادة قوة الشراء في السنوات الاخيرة بسبب تدفق الاموال الى لبنان». وأكد «ان تحسن الوضع السياسي والأمني العام يؤثر تلقائيا في الوضع الاقتصادي ويعزز الثقة لدى المطورين العقاريين».
وأشار شهوان الى لقائه مع رئيس جمعية المصارف فرانسوا باسيل، والى قرار الجمعية بالتنسيق مع المصرف المركزي بعدم ترك أي مطور عقاري يتعرض لمشاكل، وقال: «تعهدت المصارف بتسهيل عملية السيولة لإتمام البناء لكل رجال الأعمال الذين يعملون في هذا القطاع، لكن المصرف يتعاون ضمن الأصول القانونية، وهناك تفاهم كبير بين القطاعين المصرفي والعقاري في هذه العملية، والمصارف تقف الى جانب المطورين العــــقاريين شرط ألا يقوم أي مطور بمغامرة معينة».