IMLebanon

«الإقتصاد» دعت لالتزام تسعيرة المولدات الصادرة عن «الطاقة» وبلدية صيدا تتريّث

ElectricGenerator
دعت وزارة الإقتصاد والتجارة أصحاب المولدات على الاراضي اللبنانية كافة، الى الالتزام بتسعيرة الاشتراك الصادرة شهرياً بقرار عن وزير الطاقة والمياه تحت طائلة إحالة المخالفين إلى القضاء المختص.
صدر عن وزارة الإقتصاد والتجارة البيان الآتي: «عطفاً على امتعاض سكان مدينة زحلة من ارتفاع بدلات الاشتراكات في مولدات الكهرباء، تفيد الوزارة بأنها كانت قد عقدت اجتماعات متتالية في خلال الفترة السابقة مع أصحاب المولدات الخاصة في مدينة زحلة، تعهدوا خلالها بالالتزام بتسعيرة الاشتراك الصادرة شهرياً بقرار عن وزير الطاقة والمياه، خصوصاً أن انخفاض سعر المحروقات ينبغي أن ينعكس مباشرة على بدل اشتراكات مولدات الكهرباء.
وستتابع وزارة الاقتصاد والتجارة هذا الموضوع بدءاً من أول السنة المقبلة من خلال الإطلاع على الفواتير التي ستصدر عن أصحاب المولدات وذلك بدل الاشتراك الشهري.
لذلك فإن الوزارة تدعو أصحاب المولدات على الاراضي اللبنانية كافة، الى الالتزام بالقرارات التسعيرية الصادرة عن وزير الطاقة والمياه تحت طائلة إحالة المخالفين إلى القضاء المختص.
كذلك تدعو المواطنين أصحاب العلاقة، إلى التقدّم بالشكاوى عبر الخط الساخن 1739 أو عبر التطبيق على الهواتف الذكية consumer protection في حال عدم الالتزام بالقرارات التسعيرية الصادرة عن وزير الطاقة والمياه.
صيدا
ومن صيدا –أفاد مكتب «اللـواء» أن بلدية صيدا عمّمت على جميع أصحاب المولدات الكهربائية في منطقة صيدا عدم المباشرة بتحصيل قيمة الإشتراكات الشهرية من المواطنين قبل صدور التعرفة الشهرية الرسمية الصادرة عن البلدية.
كما ودعت المواطنين الكرام لعدم دفع قيمة هذه الإشتراكات قبل صدور تعرفة البلدية الشهرية بهذا الخصوص والإطلاع عليها وطلبت البلدية من الجميع الإلتزام بمضمون هذا التعميم.