IMLebanon

مراكز التسوق في دبي تغص بحشود المتسوقين: بداية قوية تؤكد تواصل ازدهار قــطاع التجزئة

dubai
بشار باغ
شهد اليوم الأول من 2015 تدفق حشود المتسوقين من مختلف الجنسيات إلى مراكز التسوق في دبي، وذلك لما تشكله من وجهات مميزة للترفيه في أول أيام العام الجديد، وكعادتها كل عام، تميزت دبي بمكانتها ضمن أبرز الوجهات في العالم للاحتفال ببداية 2015، وبعد أن أبهرت العالم باحتفالات رأس السنة، استقبلت زوارها الباحثين عن الرفاهية الراقية..

وشكلت مراكز التسوق الخيار الأفضل للزوار، وسجلت المتاجر والمطاعم والمقاهي مستويات إقبال كبيرة من حشود المتسوقين. وتواصل دبي ترسيخ مكانتها كوجهة فريدة من نوعها في المواسم السياحية الرئيسية أو على مدار العام. ويشكل تدفق أعداد كبيرة من المتسوقين في أول أيام العام الجديد بداية قوية تؤكد تواصل ازدهار قطاع التجزئة واستمرار معدلات النمو المتفوقة عالمياً في أعداد الزوار ومعدلات المبيعات في مجمل مراكز التسوق العاملة في الإمارة.

وقد شهد 2014 نمواً واسعاً في أداء مراكز التسوق، وخاصة الشهيرة منها وفي مقدمتها دبي مول إضافة إلى مول الإمارات، في ضوء ارتفاع ثقة المستهلك بآفاق الاقتصاد المحلي وارتفاع الإنفاق الاستهلاكي، والمساهمة الحيوية لقطاع السياحة الذي يشكل مكوناً أساسياً من نمو قطاع التجزئة.

وحافظت دبي في 2014 على موقعها العالمي بالمرتبة الثانية بين أهم وجهات تجارة التجزئة للسنة الثالثة على التوالي، بعد لندن، بهامش بسيط، وفقاً لنسخة 2014 من تقرير «ما مدى عالمية تجارة التجزئة» الذي تصدره «سي بي آر إي» العاملة في الاستشارات العقارية. وتتصدر لندن ودبي هذه القائمة بفارق كبير عن نيويورك وموسكو وشانغهاي. كما أشارت دراسة «بيزنس مونيتور إنترناشونال» أن حجم تجارة التجزئة في دبي سيصل إلى 150 مليار درهم بحلول نهاية العام.