Site icon IMLebanon

“داعش” يخطف 170 عراقيًا بذريعة إحراق رايته

da3sh-member

 

خطف مسلحو “تنظيم الدولة” الجمعة عشرات المدنيين من قريتين قرب مدينة كركوك في شمال العراق، وذلك بعد اتهامهم لبعض أهالي القريتين بإحراق رايتين للجماعة المتشددة.

وقال عقيد في الاستخبارات العراقية إن عناصر “داعش” خطفوا مساء الجمعة، 170 شابا ورجلا من أهالي قريتي الشجرة والغريب (في قضاء الحويجة) بعد إحراق رايتين للتنظيم. وأوضح أن المتشددين “الذين كانوا يقودون ثلاثين مركبة، اتجهوا بالمخطوفين نحو مركز قضاء الحويجة الذي يضم المحكمة الشرعية وسجنا يستخدمه التنظيم الذي يسيطر على القضاء.

وأكد مسؤول في محافظة كركوك ومسؤول محلي في الحويجة اختطاف المدنيين على يد التنظيم المتشدد، الذي يسيطر منذ حزيران الماضي على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه.

وأشار المسؤولان إلى أنّ عناصر التنظيم أبلغوا السكان أنهم يبحثون “عن 15 مطلوبا قاموا بإحراق راياته”، الأمر الذي أكده أهالي قريتي الشجرة وغريب في تصريحات صحافية.

يشار إلى أن مسلحي “داعش” ارتكبوا منذ حزيران الماضي سلسلة انتهاكات في المناطق التي يسيطرون عليها في العراق وسوريا المجاورة، من بينها اعتقالات جماعية وقتل للمدنيين.

وأقدم على قتل آلاف الأشخاص ممن يخالفونه الرأي أو المنتسبين إلى القوات الأمنية في العراق وسوريا، وذبح كثيرون من هؤلاء في عمليات مصورة نشرت على مواقع التواصل.