IMLebanon

الشرق الأوسط: لا معلومات عن قضية الطيار الأردني

jordan-pilote-da3esh

اعلن والد الطيار الأردني الأسير لدى الارهابيين في الرقة معاذ الكساسبة لـ”الشرق الأوسط”، إنه لا يوجد لديه أي معلومات حول ابنه الطيار، وأشار إلى أن عائلة الطيار لم تبلغ بأي شيء من الحكومة الأردنية حول الجهود التي تبذل لإطلاق سراح معاذ، وقال صافي الكساسبة: “طلبنا من الحكومة إبلاغنا بالتفاصيل حول ما يجري بخصوص قضية معاذ والاتصالات، إلا أن الحكومة أبلغتنا أنه لا معلومات الآن حفاظا على حياة الطيار معاذ”.

وأضاف والد الطيار أنه لم يجرِ أي اتصال مع ابنه الطيار منذ سقوط طائرته، مؤكدا أنه لا يوجد أي شيء لديه الآن يتحدث به للإعلام حول ابنه الطيار.

وقال وزير في الحكومة لـ”الشرق الأوسط”: “لن نعطي معلومات حاليا عن قضية الطيار”، مؤكدا أن “أي معلومات سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب”. وأشار إلى أنه “لا يوجد شيء واضح يتم الإعلان عنه إلا أن هناك جهودا على أعلى المستويات”.

وقال الوزير لن نعلق على تقارير صحافية تنشر في الإعلام المحلي أو الخارجي حول قضية الطيار ورفضت الحكومة الأردنية، على لسان أكثر من وزير، التعليق على ما ذكرته وكالة الأناضول عن قيام طيران التحالف الدولي، بعملية إنزال فاشلة بهدف تحرير الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره “داعش”.

إلى ذلك، أكدت مصادر حكومية أخرى، عدم تلقيها أي أخبار سيئة تتعلق بمصير الطيار الكساسبة.

وسقطت الطائرة الحربية الأردنية المشاركة في عمليات التحالف الدولي في 24 من الشهر الماضي، قرب مدينة الرقة، في أول حادثة من نوعها منذ بدء غارات التحالف ضد هذه الجماعة المتطرفة في سوريا قبل 3 أشهر.