Site icon IMLebanon

الحكومة الليبية تدعو المجتمع الدولي إلى تسليح جيشها

طالبت الحكومة الليبية، المعترف بها من المجتمع الدولي، بتسليح جيشها حتى يتمكن من حسم المعركة ضدّ “الميليشيات الغاشمة”، في بيان تلاه مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.

وقال المندوب الليبي انّه يتعيّن على “المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية”، وطالبه بالقيام “من دون ابطاء او مماطلة بتسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من انجاز مهمته الوطنية”.

واعتبر انّ “تأخر حسم المعركة في ليبيا عسكرياً ضدّ الميليشيات الغاشمة يزيد تغولها، ويقلص فرص الحل السياسي للازمة من خلال الحوار وطاولة المفاوضات”.

ودعا الى “الالتزام بحوار شامل بين مختلف الاطراف الليبية، ودعم العملية السياسية”، مؤكداً “دعم جامعة الدول العربية للشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه”.

وفي ختام اجتماع الجامعة العربية صدر بيان ختامي شدّد على “استقلال وسيادة ليبيا ووحدة اراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

واكد البيان ايضاً “رفضه الكامل لكافة اشكال الارهاب وضرورة التصدي الحازم له طبقاً لقرارات الشرعية الدولية، وادانته الشديدة لكافة الاعتداءات على المؤسسات والمنشآت الاقتصادية والهلال النفطي في ليبيا، وما يمثله ذلك من مساس بالمقدرات الاقتصادية الليبية”.