Site icon IMLebanon

ماليزيا وكوريا الجنوبية دانتا حادث “شارلي إيبدو” الإرهابي

 

دانت ماليزيا بشدّة الهجوم الدامي الذي استهدف مقرّ صحيفة “شارل ايبدو” الفرنسية في باريس الأربعاء، ونقلت وكالة الأنباء الماليزية “برناما” عن بيان لوزارة الخارجية الماليزية الخميس، “إشارته إلى أنه لا يوجد أي تبرير على الإطلاق لقتل الأبرياء مهما كان”، مؤكدًا أنّ “الحكومة الماليزية تقف بحزم مع عائلات الضحايا والشعب والحكومة الفرنسية”.

وأوضح البيان أن “رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق شدد على ضرورة مواجهة التطرف بالوسطية والتفاهم والاحترام المتبادل بين الثقافات”، لافتا إلى أن “رئيس الوزراء يؤكد أن ماليزيا تدين بشدة كافة أعمال العنف وتقف في صف واحد مع الشعب الفرنسي “.

كما نددت الحكومة الكورية الجنوبية بهذا الحادث الإرهابي، ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن المتحدث بإسم وزارة الخارجية نو كوانج إيل قوله، في بيان رسمي الخميس: “تلقينا بصدمة بالغة نبأ وقوع عدد كبير من الضحايا منهم رجال شرطة جراء عملية إرهابية استهدفت مقر صحفية شارل إيبدو”، ونندد بشدة بهذه “العملية الإرهابية”.

وأضاف “تعدّ هذه العملية الإرهابية بمثابة جريمة ضدّ الحضارة والإنسانية، لا مبرر لها بأيّ حال من الأحوال ولا بدّ من استئصالها، كما تؤيّد الحكومة مساعي الحكومة الفرنسية لاستئصال الإرهاب، وستشارك في مساعي المجتمع الدولي للقضاء عليه ، كما تقدمت حكومة كوريا الجنوبية بتعازيها العميقة للضحايا وأسرهم وللشعب الفرنسي.