IMLebanon

15 بلدية تنفذ 262 مشروعاً بأكثر من 1.5 مليار ريال

ksa-saoudite-saudi-arabia
ضمن موازنة العام الماضي كشف معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن 15 بلدية تابعة للأمانة تنفذ حاليا 262 مشروعا، بكلفة أكثر من 1.5 مليار ريال، وذلك ضمن موازنة العام المالي الماضي.
وقال الجبير في تصريح صحافي، إن بلدية محافظة القطيف، ورأس تنوره، بقيق، النعيرية، الخفجي، الصرار، الذيبية، بني هاجر، القليب، عين دار، القيصومة، الصداوي، عريعرة، اللهابة، مليجة، تعمل على تنفيذ مشاريع بلدية تنموية، بهدف تهيئة البنى التحتية، موضحاً أن أمانة الشرقية عملت على تنفيذ مشاريع مختلفة في جميع البلديات المرتبطة بها، بهدف توفير جميع احتياجاتها ومتطلباتها، والتي تم دراستها واعتمادها ضمن موازنة العام الماضي.
وأكد أن المشاريع شملت أعمال السفلتة والأرصفة والإنارة، وتصريف مياه الأمطار، وإنشاء حدائق عامة وساحات بلدية، وتحسين مداخل وتقاطعات وتشجير، إضافة إلى أعمال الردم لبعض المخططات، وتطوير شوارع رئيسية، مشاريع درء السيول والأمطار، وإنشاء مراكز حضارية، وكذلك مشاريع أعمال السلامة المرورية، وتسمية شوارع وترقيم مباني، وإنشاء مراكز معلومات وحاسب آلي، لافتاً إلى أن نسب الإنجاز فيها تراوحت بين 70-80 في المئة، بحسب الجدول الزمني المتفق عليه، فيما بعضها تم الانتهاء منه وهو في مرحلة الاستلام حاليا.
وشدد الجبير على أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشاريع بلدية في جميع مدن وهجر المنطقة الشرقية وليس فقط في الحاضرة، لافتا إلى أنه يتم في كل عام عمل دراسات للمشاريع التي تتطلبها جميع البلديات، وأنه يتم العمل على تخصيص جزء من موازنة الأمانة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية في جميع بلديات الأمانة، كما تم في هذا العام.
وكشف انه تم تنفيذ 56 مشروعا في محافظة القطيف ضمن موازنة العام الماضي بقيمة بلغت أكثر من 799 مليون ريال، من خلال تنفيذ أعمال إنارة وسفلتة وتحسين تقاطعات وميادين وتطوير شوارع رئيسة وغيرها من المشاريع التنموية التي نعمل حاليا على الانتهاء منه.
وذكر أن إدارة الجودة في أمانة الشرقية تعمل على التأكد من تطبيق معايير الجودة في جميع المشاريع التي تنفذها الأمانة، من خلال الجولات الميدانية اليومية، بهدف رصد أي ملاحظات ليتم معالجتها فورا، إضافة إلى التأكد من التزام المقاول بالمواصفات والمعايير الفنية في المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع، وأن هذا يأتي من حرص الأمانة على جودة جميع مشاريعها المنفذة، وبخاصة أنه يتم رصد موازنات كبيرة لها، ولا يمكن أن يتم التساهل في تنفيذها دون جودة عالية.
وأكد أن حجم هذه المشاريع يعكس مدى حرص حكومتنا الرشيدة على تخصيص موازنات ضخمة للأمانة لتنفيذ مشاريع تنموية لخدمة المواطن والمقيم، مشددا على أن الأمانة ستواصل خلال الفترة القادمة تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية والتي سيكون لها الأثر الواضح بعد الانتهاء منها في فك الازدحامات المرورية وتهيئة البنى التحتية.