Site icon IMLebanon

“القاعدة” تتبنّى الهجوم على “شارلي إيبدو” و”داعش” يعتبر نشر رسوم جديدة “خطوة بالغة الحماقة”

charlie-ibdo

تبنّى تنظيم “القاعدة” في جزيرة العرب الاربعاء الهجوم على صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية الساخرة، مؤكّدًا أنّه ثأر به للنبي محمد، وأكّد أنّ الهجوم نفذ بتخطيط وتمويل من قيادة التنظيم وبأمر من زعيم الشبكة أيمن الظواهري.

وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر الآنسي في رسالة مصورة: “نوضح للامة أنّ الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها هم قيادة التنظيم استجابة لأمر الله ونصرة لرسول الله وتنفيذا لأمر اميرنا العام الشيخ المفضال أيمن بن محمد الظواهري”.

وهنأ المسلمين بهذا الثار وهذا الانتقام الذي شرح الصدور، معتبرًا أنّ العملية تشكل نقطة تحول جديدة في تاريخ الصراع. وتوجه الى الغرب قائلا: “كفوا اساءتكم”.

بدوره، اعتبر تنظيم “الدولة الاسلامية” أنّ نشر “شارلي إيبدو” رسومًا جديدة للنبي محمد “خطوة بالغة الحماقة” و”غباء شديد”، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية الأربعاء.

إشارة الى أنّ مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية طرحت الأربعاء في الأسواق عددها الأول منذ الهجوم الذي تعرضت له الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 12 شخصًا. ويظهر على غلاف العدد الجديد صورة النبي محمد وهو يبكي ويمسك بلافتة مكتوب عليها “أنا شارلي” مع تعليق “كل شيء قد غُفر”، مؤكدة بذلك تمسكها بـ “الحق بالسخرية من الأديان” على الرغم من الاعتداء الذي قضى على عدد من هيئة تحريرها.

 

لقراءة المزيد من التفاصيل بهذا الشأن، إضغط هنا.