IMLebanon

الحوت: لعدم إعطاء حوار “المستقبل” – “حزب الله” أكثر من بعده المتمثّل بتنفيس الإحتقان

imad-el-hout-2

أكد عضو الجماعة الإسلامية النائب عماد الحوت أن مشكلة السجون قديمة بل مزمنة وكان ينبغي علاجها منذ زمن.

وقال في تصريح الى صحيفة “النهار” الكويتية: “من الجيّد أن القرار اتّخذ بشأنها، لكن لكي نعتبر ما حصل إنجازاً وليس مشكلة جديدة في واقع البلد، فإن هذا الأمر يحتاج أولاً إلى استكمال ما جرى على باقي مباني سجن رومية وعلى باقي السّجون، لكي لا يُحمَل الموضوع باتجاه محدّد وليس باطار سياسي عام للتعامل مع واقع السجون”.

ولفت الى انه من الضروري محاسبة ومعاقبة ضبّاط وآمري السجون الذين كانوا يسهّلون طيلة الفترة الماضية دخول وسائل الاتصالات والمخدرات وغيرها من ممنوعات، وفرض ميزانية من قبل الحكومة لتحسين واقع السجون وإعطائها طابعاً يليق ببشر.

وعن تحرك أفراد جماعة أسامة منصور بالأحزمة الناسفة في طرابلس على خلفية عملية سجن رومية، رأى الحوت أن حجم هذه المجوعة بسيط لا يستحق القلق بشأنه.

اما عن حوار “المستقبل” – “حزب الله”، اعتبر الحوت أن أي حوار بين أي فريقيْن لبنانيين مقبول ومطلوب في ظل الإحتقان الموجود في البلد، لكن الحوار بين “المستقبل” و”حزب الله” يجب ألا يعطى أكثر من بعده المتمثّل بتنفيس الإحتقان، لأن الواقعية تثبت أن الفريقيْن غير قادرين على التأثير في ملفات بحجم وطني كملف رئاسة الجمهورية مثلاً أو ملف محاربة الإرهاب.